- جمعية الشابات المسيحية
البوابة / مؤسسسات التدريب المهني /

جمعية الشابات المسيحية

مركز التدريب المهني - رام الله


نبذة عن المؤسسة :

جمعية الشابات المسيحية في رام الله هي جمعية وطنية نسوية، تم تأسيسها في فلسطين سنة 1918 حيث تهدف إلى العمل مع المرأة من أجل تطوير قدراتها وتمكينها من الاعتماد على نفسها والمشاركة في صنع القرارات وإفساح المجال لديها لتحقيق منظورها النسوي ليكون عاملا في رقي المجتمع وتطويره. هذا بالإضافة الى العمل مع الأطفال والشباب من خلال البرامج المختلفة التي تقدمها الجمعية من أجل تحقيق العدالة والمساواة والحرية واحترام قدرالإنسان وبيئته. ومن أهم برامج الجمعية: برنامج دبلوم التعليم والتدريب المهني في ادارة المكاتب الذي يهدف الى التمكين الاقتصادي لفئة الشباب؛ بالإضافة لعدة برامج تشغيلية تهدف الى تمكين المرأة اقتصادياً، ومنها برنامج إدارة المناسبات، برنامج إدارة العلاقات مع الزبائن وبرنامج تطوير البرمجيات(IT).

برنامج التدريب المهني
تبعا للمحاور الرئيسية التي ترتكز عليها رؤيا ورسالة الجمعية فإن برنامج التدريب المهني هو البنية الأساسية للتمكين الاقتصادي للمرأة الذي من خلاله تعمل جمعية الشابات المسيحية /رام الله على صقل مهارات طلابها الحياتية والعلمية والعملية ليكونوا أفرادا مستقلين، ذات كفاءة تلائم متطلبات السوق الفلسطيني. ويتم سنويا التحضير ليوم التوظيف القائم على توفير فرص توظيف في مختلف المؤسسات العامة والخاصة والأهلية حيث يشارك ما يقارب 50 مؤسسة و250 خريج تقريبا.

والجدير ذكره، أنه تم البدء بأول تخصص يقدمه مركز التدريب المهني في فلسطين بتخصص دبلوم أنظمة البرمجيات (IT) والذي تم تطويره بمساعدة خبراء دوليين متخصصين لما يلبي حاجات السوق وقد التحق 21 طالب/ة في هذا التخصص لمدة سنتين.

اهداف مركز التدريب المهني 

  •  توفير أساس المعرفة المهنية والمهارات لدخول سوق العمل من مختلف الاعمار.
  •  توفير تعليم طويل الأمد لتحسين المعارف والمهارات المهنية والتقنية وخلق مهارات جديدة تتناسب مع التطور في سوق العمل.
  •  تطبيق مفهوم التعلم من خلال العمل
     

 • عنوان المؤسسة: عين سمعان مقابل مسبح الصنوبر ص.ب 50



شارك :